كيف تكسب مزيدا من العضلات في 30 يوم

.....
.....



1 ـ اضف المزيد من الأوزان، وقلل الراحة
لو كنت معتاداً على رقم معيّن من المجموعات والتكرار، حاول رفعها إلى المزيد، وقلل فترات الراحة بين المجموعات، لزيادة فاعلية التمرين إلى المزيد، سيؤدي هذا في النهاية إلى زيادة الحصيلة الكلّية التي يحصل عليها جسمك، من الضروري ملاحظة ان هذا الأمر لا يمكن أن يحدث في كل مرة تقوم فيها بالتمرين، حيث سيصاب الجسم بالإرهاق في النهاية، لهذا لا بد من أخذ راحة الجسم، وقدرته على الاحتمال في الاعتبار.
2 ـ الإيقاع
حافظ على إيقاع معيّن لأداء التمارين به، كثير من الأبحاث أكدت على أهمية أن تكون للتمارين إيقاع معيّن لا يتغيّر، حتى تستطيع العضلات الاستفادة منها، وكلما قلّ الإيقاع، كلما زادت الاستفادة من التمارين، وكان لها أثر أكبر.
3 ـ اضف نهاية للتمارين
إضافة نهايات قويّة للتمارين سيتعبك بعض الشيء، لكن سيكون له أثر كبير على الطريقة التي تؤدي بها تمارينك، بعض لاعبي كمال الأجسام يقومون بمجموعة من التمارين، ثم يقومون عند النهاية برفع العدّات والمجموعات إلى الضعف أو الضعفين، هذا يجعل النهاية قويّة، ومتعبة للعضلات، وكذلك مفيدة للغاية.
4 ـ قم بتعديل نظام الغذاء
من الضروري تعديل نظام التغذية قبل وبعد أداء التمارين، لهذا يجب عليك الانتباه جيّداً لما تتناوله قبل التمارين وبعدها، ويفضل أن تكون الوجبات قبل التمرين خالية من الـ"كربوهيدرات"، وتحتوي على البروتين، وكميات بسيطة من الدهون، أما بعد التمرين فيمكن زيادة الـ"كربوهيدرات"، والحفاظ على نسبة البروتين.
5 ـ التعامل مع الـ"كربوهيدرات"
هناك تقنية مشهورة تتعلّق بزيادة معدلات استهلاك الـ"كربوهيدرات" في أيام التمارين، مع الإقلال منها في غير أيام التمارين، يساعد هذا على رفع كفاءة العضلات في استخلاص الدهون، وبالتالي زيادة نسيج الخلايا.
6 ـ النوم
النوم هو أهم مكوّن في عملية استعادة طاقة العضلات، وهو ضروري لبناء عضلات سليمة وقويّة، احظ بفترة من النوم تسمح لجسمك بإعادة بناء نفسه، وإفراز هرمونات النمو التي تساعد على اعادة بناء العضلات، مما يعني أنه من بين 6-8 ساعات يومياً، سيساعد هذا جسمك على تعويض ما فقده أثناء عملية التمرين.
7 ـ المكمّلات الغذائية
المكمّلات الغذائية بجوارك، ستساعدك على ملء فراغ الوجبات، وتساعد على التسريع بعملية الشفاء واستعادة النشاط، وتقليل الفاقد من المجهود، وكذلك زيادة مساحة الخلايا وتقوية العضلات وتغذيتها.
8 ـ تمرينات قلب بسيطة
زيادة الحمل على تمرينات القلب هي عامل مضاد لاكتساب العضلات، خصوصاً خلال فترة الـ30 يوماً، ويمكن أن تتداخل مع عملية التعافي، وكذلك تقليل حجم العضلات المطلوب بنائها، يمكنك الأداء جيّداً من دون تمرينات القلب، وحافظ على الحمية السليمة لكي ترفع من كفاءة أجهزة الجسم ككل.
9 ـ معدل تكرار جيّد
حين تقوم بعمل مجموعات تمارين، حاول الحفاظ على معدّل تكرار يتراوح بين 10-12 تكرار لكل مجموعة، يستحسن أن تبقي حركتك أبطأ نسبياً، وتأكد من أن العضلة المستهدفة تعمل بكفاءة، تكرارات أقل من هذا قد تكون غير مؤثرة بما فيه الكفاية.
....
Hm
تعليقات
0 تعليقات

شكرا لتعليقك
Menu :