أهمية النوم للاعب كمال الأجسام

.....
.....

هناك شيء مهم جداا اغلب الناس تصعبه مع انه اهم شيء ويمثل 60% في البناء العضلي والتخسيس ونشاط الجسم. وهو النوم في الوقت المناسب.
في الفترة من 23:00 الى 05:00 صباحا. هي الفترة التي يعمل فيها مصنع الجسم سبحان الله. بمعنى انك طول ما انت مستيقظ يجب عليك أخذ وجبات. هذا الاكل يتخزن في العضلات. واثناء التمرين يتوجه للعضلات. وفي فترة النوم يتكسر لاحماض امينية منها البروتين وغيره طبعا. يعني كل الذي انت تاكله جسمك يستفاد منه وأنت نائم ويعمل على بناء خلايا عضلية جديدة. ويحصل استشفاء كامل ويحصل افراز لهرمون النمو لان هرمون النمو مجموعة احماض امينية تعمل لزيادة نسيج العضم ومساحة الجسم فبالتالي الدهون ستقل لو أكلت أكل صحي طبعا. غير توجيه البروتين عن طريق الانسولين وتكسيره فيها.
يعني من الاخر لو عدلت نومك في هذه الفترة تعرف تعدل وجباتك ونشاطك وادائك أيضا في التمرين سوف يكون أعلى. جسمك سيتطور باستمرار وسوف تجد أن الضخامة او التنشيف سهل جدااا. وخلال 3 أشهر ستلاحظ اختلاف كامل في الحجم والكتلة ومساحة الجسم والاداء التدريبي.
اهتم واتعب في اهم خطوة وبعدها ستجد كل شيء سهل .
انما النوم بشكل غير مضبوط حتى لو 8 ساعات اضراره اكتر من فوائده.
ستجد جسمك ضعيف وتركيزك سئ واكلك غير مضبوط والدهون تقل ببطئ وضخ الدم قليل للعضلات والانسجة.وتحس بالارهاق اسرع وبالتعب العضلي لان جسمك وعقلك ليسوا مرتاحين فبالتالي جسمك ينتج هرمونات ضارة منها حمض الامونيا والاكتيك وهم احماض شبه سامه تسبب لك التعب بسرعة وتحس بارهاق في العضلات. و هذه الاحماض الجسم يستفيد منها اثناء النوم بشكل سليم فبالتالي سرعة الاستشفاء ستكون كاملة.
وأنا دائما موجود للرد على إستفساراتكم.
....
Hm
تعليقات
0 تعليقات

شكرا لتعليقك
Menu :